القوات الأميركية تفرض إجراءات أمنية في محيط "عين الأسد" تحسباً لضربة جديدة

كشف القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الانبار غرب العراق، طارق العسل، الاثنين (13 كانون الثاني 2020)، عن اجراءات أمنية مشددة تفرضها القوات الامريكية بالقرب من قاعدة "عين الأسد" في المحافظة، بعد الضربة الايرانية على القاعدة.

وقال طارق العسل ، إن "القوات الامريكية تفرض اجراءات أمنية مشددة على المناطق القريبة من قاعدة عين الاسد، لضبط الوضع الأمني في المنطقة خوفاً من عملية استهداف جديدة للقاعدة، بعد الضربة الايرانية الاخيرة".

وأضاف، أن "القوات الامريكية زادت من تحركاتها وجولاتها الاستطلاعية، ويصاحبها الطيران الحربي، بعد الضربة الايرانية الاخيرة لقاعدة عين الاسد"، لافتا إلى أن "التحركات الامريكية تقابلها تحركات كبيرة لفصائل الحشد الشعبي في القائم والمناطق الحدودية بين سوريا والعراق".

وكانت إيران قد أعلنت الأربعاء (08 كانون الثاني 2020)، استهداف قاعدة عين الاسد التي تتواجد فيها قوات امريكية، في محافظة الانبار، غربي العراق، بصواريخ باليستية، وذلك انتقاماً لاغتيال قائد قوات القدس الشهيد قاسم سليماني.

وعقب ذلك، توعدت فصائل عراقية بالرد على اغتيال نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، الشهيد أبو مهدي المهندس، عبر استهداف القوات الأمريكية، وذلك بالتزامن مع تمرير قرار نيابي يخول الحكومة بإخراج القوات الأمريكية من العراق.
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic